توقع أن الفيديو كوميدي لكن الجمهور انقلب عليه.. تنمّر شاب تركي على رجل مسن يثير غضباً ويدفع وزير الداخلية وقوات الأمن للتدخل.. وتعقيم فريد لمدينة تركية يحظى بملايين المشاهدات (فيديو)

نيف شهير (تركيا) – خاص مدى بوست

أثار مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع لشاب تركي يتحدث مع رجل مسن بطريقة غير أخلاقية موجة جدلٍ واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التركية.

قبل أيام، أعلنت السلطات التركية عن حظر تجول جزئي في البلاد، يشمل كبار السن فوق الـ65 عاماً وأصحاب الأمراض المزمنة، فضلاً عن قيادتها حملة للتوعية في ظل مكافحة انتشار فيروس كوفيد 19 (كورونا)، وإطلاق خدمات لتلبية احتياجات تلك الفئة من قبل الشرطة والبلديات.

لكن أحد الشبان، قام بتصوير مقطع فيديو وهو يتحدث مع المسن التركي إحسان يافاتشا البالغ من العمر 80 عاماً، حيث يقول الشاب منتحلاً شخصية رجل أمن :”في العادة يجب أن تدفع لنا غرامة، لكن هذه المرة سوف نسامحك”، في إشارة لوجود غرامة على من يخالف حظر التجول.

يبدو بالفيديو المسن يافاتشا حزيناً للغاية، ويشرح لذاك الشاب الذي ظن أنه شرطي بأن سبب خروجه من المنزل هو ذهابه إلى المستشفى، وعندما لم يسمح له السائق ركوب الحافلة خرج ماشياً في الشارع.

الفيديو أثار موجة جدل واسعة في الشارع التركي، ما دفع قوات الأمن التركية لإيقاف الشاب الذي قام بتصوير الفيديو نشره على الشبكات الاجتماعية وكأنه مقطع “كوميدي”، حبسما رصد موقع “مدى بوست“.

فيما علق وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو على مقطع الفيديو بغضب، حيث كتب عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يقول :”من خلال البقاء في المنزل، فإن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والمصابين بأمراض مزمنة لن يحموا أنفسهم من الفيروس فقط، بل من المرضى الذين يتجولون بالهواتف الذكية ويسجلون عليها مقاطع فيديو”.

اقرأ أيضاً: كورونا يصل لحوالي 400 ألف إنسان وشفاء 100 ألف منهم.. ووسائل إعلام تركية تكشف الدواء الذي تستخدمه لعلاج حملة الفيروس

بدوره أجرى والي منطقة كيتشيورون في العاصمة التركية أنقرة زيارة لمنزل الرجل المسن يافاتشا، وجعله يتكلم مع وزير الداخلية التركي عبر الهاتف، مقدما الاعتذار عن السلوك غير اللائق الذي قابله. 

نيف شهير .. ملايين المشاهدات لحملة تعقيم فريدة 

من جانب آخر، قامت بلدية “نيف شهير” بغسل وتعقيم المدينة بشكلٍ كامل، في نشاط شارك فيه المئات من العمل والآليات التابعة للبلدية.

صورة نشرتها بلدية نيف شهير عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر

ونشرت بلدية “نيف شهير”، عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يظهر جانباً من قيام البلدية بأعمال النظافة والتعقيم للمدينة، حيث تم غسل المدينة بشكلٍ كامل بواسطة مئات العمال والآليات، حبسما رصد موقع “مدى بوست“.

اقرأ أيضاً: تحدث عن وصول دواء وتصنيع أجهزة للتنفس.. تصريحات مبشرة لوزير الصحة التركي حول كورونا

وحظي الفيديو الذي تم تصويره من زوايا مختلفة بانتشار واسع، حيث تفاعل معه أكثر من 100 ألف مواطن تركي ومستخدم في تويتر، فضلاً عن مشاهدته من قبل أكثر من 2.5 مليون شخص حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق