تركيا.. وزير الصحة يوضح آخر التطورات حول فيروس كورونا

مدى بوست – فريق التحرير

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه، السبت، ارتفاع عدد الوفـ.ـيات بالبلاد بسبب فيروس كورونا إلى 21 حالة، والإصـ.ـابات إلى 947، بعد تسجيل 277 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقال وزير الصحة التركي، مساء السبت 21 مارس/ آذار 2020 في تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه “أجري تحليل لـ2953 شخصاً، ما أظهر إصـ.ـابة 277 منهم بالفيروس، وارتفع عدد المـ.ـصابين إلى 947، كما فقدنا 12 مـ.ـريضاً من كبار السن”.

اقرأ أيضاً: لقاح كورونا.. أنباء سارة من ألمانيا وفرنسا وترامب يتحدث عن عقارين يمكن أن يُحدثا تحولا بتاريخ الطب

وأوضح قوجه أن مجموع الوفـ.ـيات بالفيروس في البلاد وصل 21 حالة، مضيفاً “دعونا نحـ.ـذر كبار السن لدينا، ولنلتزم بتعليمات حظـ.ـر التجول للمسنين، فخطر الوفـ.ـاة يزداد مع تقدم العمر”.

اقرأ أيضاً: مجلة نيوزويك: رغم أنه لم يكن خبيـ.ـراً بالأمـ.ـراض.. هكذا نجح نبي الله محمد في مواجـ.ـهة الأوبئة – (تغريدة)

والسبت، أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان، تقييد خـ.ـروج المسنين والمصـ.ـابين بأمـ.ـراض مزمنة، ضمن تدابير منع انتشار الفيروس.

تعبيرية

وأشارت إلى أن “المسنين من عمر الـ65 وما فوق، والمصـ.ـابين بأمـ.ـراض مـ.ـزمنة، قُيّد خـروجهم من منازلهم وتنقلهم في الأماكن المفتوحة مثل الحدائق، اعتباراً من منتصف ليلة السبت-الأحد، بموجب المادة 11 من قانون الإدارة المحلية، والمادة 27 من قانون السلامة الصحية العامة”.

وكان وزير الصحة، قد أعلن مساء الجمعة، ارتفاع عدد الوفـ.ـيات بالفيروس في تركيا إلى 9 والإصـ.ـابات إلى 670.

وحتى مساء السبت، أصـ.ـاب كورونا حوالي 287 ألف شخص حول العالم، بينهم 11 ألفاً و890 وفـ.ـاة، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: أمام المسجد المغلق بسبب كورونا.. شاب يسجد لفتاة يثير الجدل في السعودية.. السلطات تتحرك ومغردون: يحاولون إيصال رسالة أن العبادة انتهت

وأجبـ.ـر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولاً عدة على إغـ.ـلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغـ.ـاء الكثير من الفعاليات، ومنـ.ـع التجمعات بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق