يحمله في كل اجتماعاته الهامة.. وسائل إعلام تروي قصة “الدفتر الأسود” مع أردوغان (شاهد)

مدى بوست – متابعة

اهتمت وسائل إعلام تركية، بدفتر أسود لاحظت عدساتها أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يصطحبه في كل اجتماعاته ونشاطاته.

ونشر موقع “نيو ترك بوست”، صوراً تظهر الدفتر الأسود، وأكد أن الرئيس رجب طيب أردوغان يحضره معه في جميع لقاءاته المهمة واجتماعاته.

ولفت إلى أن الدفتر ذا الغلاف الأسود، يستخدمه أردوغان بطبيعة الحال لتدوين ملاحظاته فيه، ومتابعة التطورات من خلال سؤال وزرائه عن الملاحظات التي سجلها في وقت لاحق. 

اقرأ أيضاً: الأصابع الأمريكية تتحرك.. واشنطن تقول كلمتها في الملف السوري.. ومستشارة الأسد تعلق على اتفاق موسكو.. وخلوصي آكار يوضح القادم مع الروس

ولكن اللافت في الأمر، حضور الدفتر الأسود دائما في اجتماعات الرئيس التركي، منذ اليوم الأول من حياته السياسية، وتمسكه به وعدم الاستغناء عنه بجهاز لوحي ذكي أو هاتف متطور، مفضلا الطريقة التقليدية لكتابة الملاحظات.

وشددت الوكالة على أن الدفتر الأسود لم ينفصل عن أردوغان منذ خـ.ـوضه غمـ.ـار الحياة السياسية. وهذه ليست المرة الأولى التي تهتم وسائل الإعلام التركية بالدفتر الأسود لأردوغان.

اقرأ أيضاً: مؤشرات لعملية قريبة.. صحيفة روسية: الجيش التركي ربما يستعد لعملية بالعمق السوري.. والرئاسة التركية: أبلغنا موسكو عزمنا إخـ.ـراج الأسد من إدلب

ورصدت مواقع تركية، أن أردوغان لا يزال يصطحب معه الدفتر الأسود في جميع اجتماعات حزب العدالة والتنمية، ومجلس الوزراء، وأنه يستخدمه لإرسال الملاحظات إلى الوزراء.

صورة نشرتها وسائل إعلام تركية للرئيس أردوغان وبجواره الدفتر

أردوغان في ذكرى ميلاده: هكذا اشتريت أول كتاب في حياتي

من جانب آخر، أنتج حزب العدالة والتنمية، فيديو تناول فيه حياة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في ذكرى ميلاده الـ66. 

وخلال اجتماع نواب الحزب الحاكم اليوم الأربعاء، 26 فبراير/ شباط 2020 فـ.ـاجأ النواب الرئيس التركي، بمقطع الفيديو يتناول طفولته.

اقرأ أيضاً: أنقرة قد لاتنتظر “باتريوت الناتو”.. صور توثق دخول منظومة الدفاع الجوي التركية “أتيلغان”.. تعرف على مواصفاتها.. وبعض الأسـ.ـلـ.ـحـ.ـة المميزة (شاهد)

وتناول الفيلم بدايات أردوغان، في بيع الكعك التركي (السميت)، وصولا لشراء مجموعة من الكتب، وإنشاء المكتبة الأكبر (مكتبة الرئاسة) في تركيا الزاخرة بملايين الكتب.

وقال الرئيس التركي، تعليقا على مقطع الفيديو، إنه أعاد إلى أذهانه ذكريات طفولته، وبعض الحكايات الهامة في حياته.

وتابع أردوغان: “لقد تمكنت من دفع أقسـ.ـاط أول كتاب اقتنيته لمكتبتي الخاصة، من خلال بيع “السميت” والماء”.

وأضاف: “هكذا بدأت حياتي، والآن أصبحنا نمتلك مكتبة عمـ.ـلاقة في القصر الرئاسي”.

اقرأ أيضاً: السعوديون يدخلون ملف إدلب.. أمريكا تكشف عن دور سعودي قادم.. بوتين يقدّم عرضاً جديداً بشأن إدلب.. وأنقرة توضح أهداف الاجتماع مع الوفد الروسي

وأوضح تعليقاً على مقطع  الفيديو، أن طفولته بدأت بـ”السميت”، و”الماء”، والكتاب”. لافتا إلى أن ثلاثتها كانت لها أثر كبير في حياته.

وأشار إلى أنه كانت لصديقه مكتبة، “وأول كتاب اشتريته بإمكانياتي، مجلدات الحقوق الإسلامية للعالم التركي عمر نصوحي بيلمان”.

وأضاف: “كنت أقضي الأسبوع بـ3 أو 4 قروش، تكسبها أمي من خياطة الألبسة للجيران، كانت تعطيني إياها، بسبب دراستي في المدرسة الداخلية”.

يذكر أن الرئيس التركي، ولد يوم 26 شباط/ فبراير عام 1954، وبلغ من العمر 66 عاما.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق