قبل أقل من ساعتين على نهاية المهـ.ـلة.. تصريحات هامة لأردوغان عن “النضال والكفـ.ـاح والتاريخ”.. وصحيفة تتحدث عن حـ.ـرب شـ.ـاملة

مدى بوست – فريق التحرير

قبل أقل من ساعتين على نهاية المهـ.ـلة، غرّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول المرحلة الدقيقة التي تمر فيها بلاده والمنطقة.

وكان الرئيس أردوغان قد أعطى مهـــ.ـلة لنظام بشار الأسد من أجل الانسحـ.ـاب من المناطق التي تقدم إليها مؤخراً في أرياف إدلب وحماة وحلب، وأن يعود إلى حدود اتفاق سوتشي، وذلك حتى نهاية شهر فبراير/ شباط الجاري.

وغرد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تمام الساعة 10:24 دقيقة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً إن ” تركيا تخـ.ـوض نضـ.ـالا مصيـ.ـريا وتاريخياً من أجل حاضرها ومستقبلها”.

رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وأضاف الرئيس التركي في سلسلة تغريدات طالعها موقع “مدى بوست” قائلاً “نكـ.ـافح لنيل نصرٍ سيتمخـ.ـض عنه نتائج كبيرة كتلك التي وقـ.ـعت قبل 100 عام (في إشارة إلى حـ.ـرب الاستقلال التركية).

وقال أردوغان في تغريداته :” ونحن نخـ.ـوض هذا النضال الكبير، أتـرحـ.ـم مرة أخرى على أرواح شهـ.ـدائنا الذين جعلوا لنا هذه الأرض وطـ.ـنا بـ.ـدمـ.ـائـ.ـهم”.

وأكد الرئيس التركي :” إذا تخلـ.ـفنا عن النضال ولم نحافظ على وحدتنا فإننا سـنـ.ـدفـ.ـع أثمانا باهـ.ـظـة جدا”، مشيراً إلى أن “نضالنا في سبيل الحق وضـ.ـد الظلم سيتواصل حتى النهاية”.

وقال الرئيس التركي حسبما ترجم موقع “مدى بوست” عن تغريداته بحسابه الرسمي في تويتر :””لن تتـ.ـراجع تركيا يوما عن كفـ.ـاحها المحق ، ولن تبقى دمـ.ـاء شهيد لا يـ.ـؤخـ.ـذ حقه، ولن ننسى أي خيـ.ـانـ.ـة”.

وأضاف :” ما دام شعبنا يقف بجانبنا سنجـ.ـتاز كل الصــعـ.ـوبـ.ـات، ونلقـ.ـن درسا تاريخيا لكل من يعتقد بأنه قادر على حشـ.ـرنا في الزاوية”.

اقرأ أيضاً: مهندسها يغرّد عن الأمة التركية المسلمة.. وسهيل أبو التاوو: خلال ساعات حققت ما عملته بسنوات.. تعرف على طائرة بيرقدار التركية

قبل نهاية المهـ,ـلة صحيفة تركية: تم اتخاذ قرار بالحـ.ـرب على نظام الأسد

قالت صحيفة “يني شفق” إنّ الاجتماع الأمني الأخير في أنقرة تمخّـ.ـض عن قـ.ـرارٍ بـ.ـشـ.ـنّ حـ.ـربٍ شـ.ـاملة ضـ.ـدّ نظام الأسد، تستـ.ـهـ.ـدف فيها تركيا كافة مواقعِ قواتِ الأسد في مختلف المدن السورية، وليس في إدلب فقط.

وأضافت الصحيفة التركية، أنّ القوات التركية استـ.ـهـ.ـدفت بمـ.ـدافـ.ـعها وصـ.ـواريـ.ـخـ.ـها بعيدة المدى وطائراتها المسيرّة، مواقع قيـ.ـادات قوات الأسد ومنظومات دفاعه الجويّ إضافة إلى طائراته المروحيّة، بحسب ما ترجم عنها موقع “الجسر ترك”.

ولفتت إلى ورود أنباء حول إسقـ.ـاط الجيش التركي ثلاث مروحيـ.ـات تابعة لقوات الأسد، واستـهـ.ـداف أرتال مدرعـ.ـاته، ومسـتـ.ـودعات الوقود والذخيرة، عبْرَ الطائرات المسيّرة وصـ.ـواريـ.ـخ “صقاريا 122مم” و”Kasırga 300 مم”، إضافة إلى طائرات F16 من داخل المجال الجويّ التركي.

اقرأ أيضاً: “أطـ.ـلق على هذا”.. فيديو لوزير الدفاع التركي وهو يشرف على العمليات بشكلٍ مباشر.. وصحيفة: الطيران تجـ.ـاوز عقـ.ـبة المجال الجوي

وكشفت الصحيفة عن تمخّـ.ـض الاجتماع الأمني الأخير عن قرار يقـ.ـضي بإعلان كافة مواقع قوات الأسد أهـ.ـدافـ.ـاً لتركيا في إدلب خاصة، وبقية المدن السورية بشكلٍ عامٍ.

وتابعت أنّ القوات التركية استهـ.ـدفـ.ـت، ليلة أمس الجمعة، 5 مناطق بشكلٍ خاصٍ، وأمطـ.ـرتـ.ـها بمئـ.ـات القـ.ـذائـ.ـف والصـ.ـوار يـ.ـخ، ما أسفـ.ـر عن تحيـ.ـيد 385 عنصراً من قوات الأسد والميليشـ.ـيات المسـ.ـاندة لها على أقلّ تقـ.ـديـ.ـر، وذلك في إدلب وحلب وتل رفعت والرقة وحماة.

كما لفتت الانتباه إلى تكثـ.ـيف الجيش التركي تعـ.ـزيزاته، مشيرةً إلى أنّ الحـشـ.ـود العسكـ.ـرية التي دفع بها إلى إدلب هي الحشـ.ـود الأكثر شمولية في تاريخ الجمهورية التركية.

وأضافت أنّ أعداد العناصر التركية المتواجدة في إدلب لحمـ.ـاية المدنيين من ظلـ.ـم نظام الأسد والاحتـ.ـلالين الروسي والإيراني تُقـ.ـدّر بنحو 12 ألفاً، فيما تجـ.ـاوزت أعداد الدبـ.ـابـ.ـات والمـ.ـدرعـ.ـات وراجـ.ـمـ.ـات الصـ.ـواريـ.ـخ حاجـ.ـز 3 ألاف.

وكشفت الصحيفة عن استهـ.ـداف طائرة تركية مسيّرة اجتماعاً أمـ.ـنياً لقيادات من قوات الأسد، صباح اليوم السبت، في ريف حلب.

اقرأ أيضاً: صفـ.ـقة روسية أمريكية أعطت إدلب لموسكو.. هل تضـ.ـحـ.ـي روسيا بعلاقاتها الاستراتيجية مع أنقرة من أجل إدلب؟.. وكالة تركية تجيب وتوضح السيناريوهات

وختمت بالقول إنّ الهـ.ـجـ.ـوم أسـ.ـفـ.ـر عن مقـ.ـتـ.ـلِ العديد من قوات الأسد، بينهم العميد الركن “برهان رحمون” قائد اللواء 124 حرس جمهوري.

وتأتي المعلومات التي نشرتها الصحيفة التركية قبيل ساعات قليلة من دخول يوم 1 مارس/ آذار 2020، ونهاية شهر فبراير/ شباط الذي تنتـ.ـهي معه المهـ.ـلة التي أعطاها الرئيس التركي أردوغان لنظام الأسد للانسحـ.ـاب إلى حدود اتفاق سوتشي.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق