30 رصـ.ـاصة في جسده.. محامية ضحـ.ـيـ.ـة منزل نانسي عجرم تكشف تفاصيل جديدة وتوجه رسالة إلى “الغيارى” عبر فيديو

بيروت (لبنان) – مدى بوست – فريق التحرير

كشفت ريهاب البيطار، محامية الشاب السوري محمد الموسى تفاصيل جديدة عن سير التحقيقات في القـ.ـضية.

كما وجهت المحامية السورية، التي تقول أنها متطوعة من أجل الدفاع عن الشاب السوري محمد الموسى الذي قـ.ـتـ.ـل في منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم على يد زوجها فادي الهاشم رسالة جديدة.

وقالت ريهاب بيطار، الثلاثاء 25 فبراير/ شباط 2020 في تغريدة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن  ” قضـ.ـية محمد الموسى قد أخذت بعدها الاعلامي الكافي ولكن الامور وصلت الى حدود لا تخدم سـ.ـرية التحقيق ولا تنسجم مع نزاهة القضـاء”.

ريهاب بيطار محامية الشاب السوري محمد الموسى

وأضافت المحامية السورية :”لذلك المطلوب من كل الغيارى وضع هذه المسألة في عين الإعتبار و بالتالي فإن ميدان وكلاء الدفاع لإظهار الحقيقة  هو القـ.ـضـ.ـاء فقط”.

وتأتي تعليقات بيطار بالتزامن مع كثرة الأشخاص من أطباء ومحامين غير موكلين من قبل أسرة الشاب محمد الموسى الظهور بفيديوهات إعلامية والحديث عن الأمر كلٌ على ليلاه.

ريهاب بيطار: لن نسمح باستخدام الشهرة والملايين لطمـس الحقيقة 

كما شاركت بيطار بعض التغريدات لوسائل الإعلام التي تحتوي على فيديوهات للبيطار تتحدث عن وجود محاولات لإخفاء الحقائق.

وتقول وسائل الإعلام تعليقاً على الفيديو :” بعد تـسـ.ـريب معلومات عن ظهور أدلة لدعم فـ.ـرضية القـ.ـتـ.ـل العمد وعدم وجود حالة دفاع عن النفس، في قضـ.ـية محمد موسى قـ.ـتـ.ـيـ.ـل منزل نانسي عجرم، وجهت محامية الشاب السوري تحـ.ـذيراً  أكدت فيه أنها لن تسمح باستخدام الواسطة والمال والشهرة لطـ.ـمس الحقيقة”.

وتقول بيطار في الفيديو الخاص بها:” صباح الخير أنا حابة وصل رسالة لكل اللي عم يتابعونا أنا ما رح أسمح لأي إنسان إنه يرخـ.ـص دـم الثاني مين ما كان خاصة لو كان عربي لأني أنا عربية للعضم وما رح أسمح لأي إنسان إنو يستخدم شهرته ونفوذه وملايينه لطـمس الحقيقة ونصرة البـ.ـاطل على الحق”.

أدلة جديدة في تقرير الطب الشرعي 

كما قالت بيطار وهي رئيس لجنة الدفاع عن حق محمد الموسى في تصريحات صحفية، إن تقرير الطب الشرعي الذي صدر أخيراً لجـ.ـثـ.ـة الموسى، ما زال في دائرة قاضي التحقيق في جبل لبنان نقولا منصور.

وتابعت «قد أُفـرج عن الجـ.ـثـ.ـة، لكننا لم نستلمها إلى الآن، وفي انتظار بعض التصديقات والإجراءات الإدارية لاستلامها ودفـ.ـنها في سوريا».

وأكدت على ما قاله المحامي رامي هندي، عضو فريق الدفاع عن الموسى، بأن عدد الطـ.ـلـ.ـقـ.ـات التي صُـ.ـوبـ.ـت على الموسى بلغ 30 طلقة، وفقاً لتقرير الطب الشرعي الثاني والأخير، الذي صدر أمس.

اقرأ أيضاً: النيرب حرّة.. الأتراك يحتفون بـ”كـ.ـسر غـرور الروس”.. وخبير عسكـ.ـري يوضح معنى تحرير البلدة الاستراتيجية ويؤكد: موسكو لم تترك لأنقرة سوى خيار واحد

وأضافت بيطار: «التقرير الثاني يتـ.ـنافى مع التقرير الأول الذي ذكر أن عدد الطـ.ـلقـ.ـات 23، بينما كشف هذا التقرير الأخير وجود 5 طلـ.ـقـ.ـات في جسد الموسى، لم يتم ذكرها في التقرير الأول، إضافة إلى طلـ.ـقـ.ــة من الخلف في الرأس وأخرى مفككة من الخلف أيضاً».

وأشارت بيطار إلى أنها لن تسمح لأي أحد، مهما بلغ نفوذه أو شهرته أو نجوميته، بطمـ.ـس الحقيقة، في إشارة إلى نجومية نانسي عجرم وزوجها الطبيب فادي هاشم.

صورة لتغريدة ريهاب بيطار محامية الشاب السوري محمد الموسى عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”

العائلة السورية: لا نريد المال بل الحقيقة فقط

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة على قضـ.ـية الشاب السوري محمد الموسى أن صدور القرار الظـ.ـني بالقضية لا يزال بعيداً والطريق طويل، إذ إن التحقيقات بشأن داتا الاتصالات لم تنتهِ بعد، وسيتم الاستماع إلى أشخاص جدد، لأن الأدلة لا تزال غـ.ـامضـ.ـة، كما أن الغـمـ.ـوض غالب على أغلب المعـ.ـطيات، معلنة تشكيل لجنة قانونية لعرض الأدلة وتحليلها لتبيان الحقيقة.

اقرأ أيضاً: ما أهمية جبل الزاوية في إدلب.. وما الذي تعنيه محاولة روسيا والأسد التقدم عليه؟ وكيف سيكون موقف تركيا؟.. خبراء يجيبون

كما بيّنت المصادر أن عائلة الشاب السوري لم تقبل بالحصول على أموال من الفنانة وزوجها، بل طالبوا بنتائج التحقيق مقابل خـ.ـتـم القضية.

مصادر مطلعة: هناك علامات استفهام وهناك جديد خلال أسبوع

وبعد أن أكدت المحامية السورية ريهاب البيطار، المتطـ.ـوّعة في فريق الدفاع عن أسرة الشاب السوري محمد الموسى منذ أيام، عن أن جثـ.ـمـ.ـان محمد لم يـ.ـدفـ.ـن حتى الآن، وأنه ما زال في ثلاجة المستـ.ـشفـ.ـى في بيروت.

كشفت مصادر مطّلعة على القضـ.ـية لموقع “العربية.نت” أن العائلة السورية تقـ.ـدّمت بطلب جديد للنيابة العامة التمييزية في جبل لبنان من أجل تـ.ـشـ.ـريح جـ.ـثـ.ـة ابنها محمد، واستخـ.ـراج الرصـ.ـا صـ.ـات التي أصـ.ـابـ.ـت جسده.

الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وأسرتها (إنترنت)

ونقل موقع “العربية نت”، الأربعاء 12 فبراير/ شباط 2020 عن مصادره الخاصة التي فضلت عدم كشف هويتها حـ.ـرصاً على سلامة مسار التحقيقات، عن وجود علامات استفهام عديدة حول الجـ.ـريـ.ـمـ.ـة نأمل أن توضّحها نتائج تـ.ـشـ.ـريح الجثة، بحسب تعبير المصادر.

اقرأ أيضاً: هل يمكن للطائرات التركية قـ.ـصـ.ـف نظام الأسد دون دخول الأجواء السورية؟ وما جدوى ذلك؟.. خبراء يجيبون

وكانت القضـ.ـية قد شهدت تطورات جديدة أواخر الشهر الماضي، حيث ذكرت مصادر قضـ.ـائية أن بيانات الاتصالات (داتا) كشفت أن الشاب محمد الموسى الذي قـ.ـتـ.ـل في منزل نانسي عجرم، كان يتـ.ـعـ.ـقب زوجها طبيب الأسنان، فادي الهاشم، منذ فترة إذ اتصل أكثر من مرة برقم العيادة الخاص به، وهو الرقم المدوّن عبر الإنترنت والمتوفر للجميع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف استقـ.ـصـ.ـاء المعلومات، بحسب العربية نت.

وتبيّن بحسب المعلومات أن الموسى لم يتواصل مع الدكتور الهاشم شخصياً بتاتاً، كما ظهر أنه زار محيط مقر العيادة مرة واحدة في بداية العام 2019.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق